Thursday, March 10, 2016

Why I Love her?!



An Old Poem written by me to a girl who i used to love; she doesn't know about it and she will never know. she was killed 6 years ago and despite everything and all distraction in our live, she still in my mind, my heart and my soul. God Bless Her.

Here it says

If Someone asked me why i love her; i would say
It's the softness of her skin
The love in her eyes and the lust in her lips
The curves in her body and the silk in her hair
The Charming of her smile ; The sweetness of her talk
The way that makes feel happy & Brights my day
The feeling of loving her each day and forever
That's what i would say.


Wednesday, January 6, 2016

الجيش العراقي عبر التأريخ..















بمناسبة عيد الجيش العراقي 

نتقدم بأحر التهاني والتبريكات إلى كافة أبناء هذا الجيش البطل من ضباط ومراتب وجنود بصوره خاصة والعراقيين بصوره عامه بهذه الذكرى العطرة سائلين الله تعالى إن يحفظ سور الوطن وحارسه من كل مكروه وان ينصرهم على الكفر والإرهاب وان يسكن شهداء هذا الجيش الذين ضحوا بأرواحهم من اجل حفظ الوطن والمواطن فسيح جناته وندعوهم إن يكونوا عون ونصره لكل العراقيين من شماله لجنوبه وان يكونوا نار جهنم على الأعداء .

هذه نبذه بسيطه عن تأريخ الجيش العراقي وأهم قادته وبطولاته.

الجيش العراقي عبر التأريخ
في 6 كانون الثاني عام 1921 تأسست أولى وحدات الجيش العراقي وذلك خلال سنوات الإنتداب البريطاني للعراق ، حيث شُكل أول فوج منه سمي بفوج ( موسى الكاظم ) .
في عام 1923 تولى جعفر العسكري رئاسة الوزارة ليصبح أول ضابط كردي رئيساً للحكومة العراقية ,تألفت القوات المسلحة العراقية من ضباط عراقيين كانوا يعملون في السابق مع الجيش العثماني ، وتشكلت القوة البرية عام 1921 والقوة الجوية في عام 1931 والقوة البحرية عام 1937 .

أهم الحروب التي دخلها الجيش العراقي منذ تشكيله ولحد الآن : -
1 - حرب مايس 1941 والتي كانت بينه وبين القوات البريطانية التي أنزلت قواتها بدون موافقة الحكومة العراقية والتي جاءت مخالفة لبنود معاهدة 1930.
2 - حرب عام 1948 في فلسطين التي دارت بين قوات المملكة المصرية سابقاً وقوات المملكة الأردنية والسورية ضد القوات الإسرائيلية والتي لعب فيها الجيش العراقي دوراً مهماً رغم خيانة الحكومات الحاكمة آنذاك وأرسلت المملكة العراقية سابقا في 29 إبريل 1948 قوة عسكرية إلى شرق الأردن تضم 2,500 فرد ومن بين الضباط العميد محمد الزبيدي والعميد عبد الكريم قاسم وتوجد مقبرة في جنين لشهداء الجيش العراقي.
- حرب 5 حزيران 1967 التي تعرف بنكسة حزيران أو حرب الأيام الستة ، وهي الحرب التي نشبت بين إسرائيل وكل من مصر وسوريا والأردن ، وتعتبر ثالث حرب ضمن الصراع العربي الإسرائيلي والتي أدت إلى إحتلال إسرائيل لسيناء وقطاع غزة والضفة الغربية والجولان وتهجير عشرات الآلاف من الفلسطينيين من الضفة الغربية وفتح باب الإستيطان فيها وفي القدس الشرقية وتهجير معظم مدنيي محافظة القنيطرة في سوريا وسكان مدن قناة السويس .
3 - حرب 6 أكتوبر عام 1973 بين مصر وسوريا والأردن مع الجيش الإسرائيلي وساهم الجيش العراقي فيها رغم عدم إبلاغه عن موعدها . الدور العراقي كان مهما في الجبهة المصرية حيث كانت أولى الضربات التي تم تنفيذها والتي سهلت دخول الجيش المصري لخط بارليف من سرب طائرات الهوكر هنتر العراقية ودوره المماثل في الجبهة السورية والتي أنقذ فيها دمشق من السقوط ، وما زالت الأراضي السورية والأردنية تحتفظ بمقبرتين لشهداء الجيش العراقي في تلك المرحلة.
4 - حرب الخليج الأولى أو الحرب العراقية الإيرانية أو قادسية صدام كما سمتها الحكومة العراقية والتي إستمرت من أيلول 1980 - إلى آب 1988 والتي أدت إلى مقتل مليون شخص من الضحايا وخسائر مالية تقدر بـ 1.19 ترليون دولار .
5- حرب الخليج الثانية, حرب تحرير الكويت أو عملية درع الصحراء والتي تمت بعد إجتياح العراق لدولة الكويت في 2 آب 1990 وإحتلالها من قِبل الجيش العراقي، تحالف دولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية وبمشاركة 34 دولة وبتشريع من الأمم المتحدة ضد الجيش العراقي الذي خسر عشرات الآلاف من قواته وتم أسر آلاف أخرى ، وقتل الآلاف من المدنيين وتدمير ماكنة الجيش العسكرية وقواعد البنية التحتية في عموم البلاد .
6 - - حرب الخليج الثالثة ( الغزو الأمريكي للعراق ) والتي أدت إلى إحتلال العراق عسكرياً من قبل الولايات المتحدة الأمريكية ومساعدة دول أخرى مثل بريطانيا وأستراليا وأسبانيا وبعض الدول المتحالفة.
7 - حرب التحرير ضد داعش والتي يطلق عليها "لبيك يا رسول الله" والتي هدفها تحرير الأراضي العراقية من سيطرة تنظيم داعش الأرهابي والتي أسفرت لحد الأن عن تحرير محافظة صلاح الدين ومحيط بغداد وديالى بالأضافة الى مدن الرمادي والسنجار ومازالت مستمرة لحد الأن لحين تحرير كامل الأرض من دنس داعش.

أهم الأسماء في تأريخ الجيش العراقي
1. الفريق الركن جعفر العسكري: وزير دفاع للجيش العراقي في العشرينات وثلاثينات القرن الماضي, مواليد بغداد 1884م عمل في الجيش العثماني والالماني والسفوسي ثم الجيش العربي في الحجاز وسوريا قبل تاسيس الجيش العراقي واشترك في خدمته العسكرية في البلقان واليمن والعراق والدردنيل وليبيا ومصر والجزيرة العرابية وسوريا وكان يتكلم العربية والتركية والكوردية والارقية والفارسية الالمانية والفرنسية والانكليزية. تم أغتياله من قبل الفريق بكر صدقي عام 1935 عند محاولته حث الأخير على أيقاف ثورته ضد النظام الحاكم أنذاك.
2. الفريق بكر صدقي: مواليد 1886م في كركوك, درس في الكلية العسكرية في أستانه تركيا وتخرج ضابطا وشارك في نهايات الحرب العالمية الأولى, كان من الأوائل الضباط الذين ألتحقوا بالجيش العراقي أبان تأسيسه عام 1921 برتبه ملازم أول. قائد أول ثورة في تأريخ الجيش العراقي ضد نظام الحكم في عام 1936. المسؤول الأول عن مقتل وزير الدفاع أنذاك جعفر العسكري. أغتيل في مطار الموصل العسكري بتنسيق مع المخابرات البريطانية برفقه أمر القوة الجوية العراقية العقيد الطيار محمد علي جواد عام 1937 وأقيم لهما تشييع عسكري مهيب وتم دفنهما في مقبرة باب المعظم.
3. العقيد محمد علي جواد: مؤسس القوة الجوية العراقية وأول قائد لها ومن الطياريين النخبة الذين شكلوا نواة القوة الجوية العراقية وهو أبن خال الزعيم عبد الكريم قاسم, ساهم مع زميله بكر صدقي بثورة 1936 وتم أغتياله على أثر أغتيال الفريق بكر صدقي أثر محاولته القبض على القاتل في مطار الموصل العسكري عام 1937. تم دفن جثمانه برفقة الفريق بكر صدقي في مقبرة باب المعظم بتشييع عسكري مهيب في بغداد.
4. الزعيم عبد الكريم قاسم: مؤسس الجمهورية العراقية وأول حاكم عراقي وقائد ثورة تموز 1958 التي أسقطت الحكم الملكي وأنهت الأستعمار البريطاني للعراق, أحد الضباط الذين شاركوا في معارك فلسطين وكان من أحد أبطالها. ولد عام 1914م في محلة المهدية في بغداد وتخرج من الكلية العسكرية برتبة (أ) درجة ممتازة وألتحق بدورات عسكرية منها دورة عسكرية في بريطانيا التي طلب من الضباط أعداد خطة لأسقاط عاصمة بلدهم بأقل تكلفة وأسرع وقت فقام بعمل خطة لأسقاط لندن خلال أربع ساعات بدلا من لندن وحصل على أساسها على لقب رجل الوطنية الأول. أبرز أنجازات الزعيم عبد الكريم قاسم هو أخراج العراق من حلف بغداد الأستعماري وتحرير الدينار العراقي وتأميم النفط العراقي ورفع مستوى القطاع الصحي والتعليمي والصناعي وبالرغم من أتهامه بعدم الميلان لقوميته العربية بسبب مواقفة مع الرئيس المصري جمال عبد الناصر لكن يعزى لعبد الكريم قاسم دعوته الى توحيد العرب في نظام فيدرالي سيسيا وأقتصاديا وكذلك تخصيص مبالغ سنوية من الميزانية العراقية لدعم الثورة الجزائرية بالأموال والعتاد وكذلك أول من سمح للفلسطينين للألتحاق بكليات العسكرية ليكونوا نواة جيش التحرير الفلسطيني الذي يعتبر مؤسسها وهو مؤسس منظمة OPEC. سياسته الداخلية والخارجية وكثره الخلافات خلال فترة حكمه القصيرة والتدخلات الداخلية والخارجية كلها عوامل أدت الى حدوث انقلاب عسكري أنتهت بأعدامه في 9 شباط 1963. لا يعرف مكان قبره لحد الأن.
5. الفريق الأول الركن عبد الجبار شنشل: من أقدم ضباط الجيش العراقي منذ تأسيسه, ولد في الموصل عام 1920م وتخرج من الكلية العسكرية عام 1940م , قائد أركان الجيش العراقي ووزير دفاع لفترات متعددة. شارك في جميع حروب الجيش العراقي من 1941م الى 2003م , عمل على تأسيس كلية الاركان الأردنية وله عده مؤلفات حول التدريب والسيطرة والقيادة ومن اكبر المساهمين في تطوير الجيش ويعزى له الفضل في توسيعه, توفي عام 2014م ودفن في مقبره شهداء الجيش العراقي في الأردن.
6. عدنان خيرالله طلفاح: وزير الدفاع العراقي من فترة 1978 الى سنة 1989 وهو أبن خال الرئيس العراقي الأسبق صدام حسين. دخل الكلية العسكرية عام 1958م وتخرج منها عام 1961م وكان من المساهمين بثورة 17 تموز 1968 ضد نظام عبد الرحمن عارف. لقى مصرعه في حادث تحطم مروحيته شمال العراق عام 1989. تضاربت الأنباء حول ماكن الحادث مدبرا أم لا حيث يتهم البعض صدام بعملية أغتياله لورود أنباء حول نيته القيام بأنقلاب ضد حكمه ويتهم البعض الأخر حسين كامل بأغتياله لوجود خلافات عميقه بينهما في ادارة الجيش العراقي.
7. اللواء الطيار الركن علوان حسون العبوسي, الرائد الطيار الركن يوسف رسول آمر السرب ،الرائد الطيار ناطق محمد على ، النقيب الطيار عماد احمد عزت ، النقيب الطيار وليد عبد اللطيف السامرائي ،الملازمين الاوائل الطيارين كلا من سالم احمد ناجي ، باسم محمد كاظم، سامي فاضل ، دريد عبد القادر ، عبد القادر خضر ، اسماعيل ابراهيم الهايس،ابراهيم محمد علي ، هاشم القدو ،الملازمين الطيارين كلا من فهد عبد الباقي ، زهير عبد حسون ،ضياء صالح جواد ، صباح كشموله ، جبار حماد الدليمي ، ليث زاهد المدرس ، عامراحمد القيسي: الطيارين العراقيين الذي ساهموا في حرب أكتوبر 1973 بسرب طيارات الهنتر وكان لهم دور فعال في الضربة الجوية الأولى في الجبهة المصرية والتي مهدت لدخول القوات البرية المصرية الى سيناء وأختراق خط بارليف الأسرائيلي. وقد أستشهد ثلاثة شهداء هم النقيب الطيار وليد عبد اللطيف السامرائي ، الملازم الاول الطيار سامي فاضل ، الملازم الطيار عامر احمد القيسي ،ثلاثة طيارين اسرى هم النقيب الطيار عماد احمد عزت ، الملازم الاول الطيار عبد القادر خضر ، الملازم الاول الطيار دريد عبد القادر، اثنان قذفوامن الطائره هم الرائد الطيار ناطق محمد علي ،الملازم الطيار ضياء صالح
8. المقدم الطيار محمد سلمان حمد والمقدم الطيار نجدت النقيب والرائد الطيار كوركيس هرمز والرائد الطيار نامق سعد الله والنقيب الطيار شهاب احمد محمود والنقيب الطيار كامل سلطان الخفاجي والنقيب الطيار خالد مسلط والنقيب الطيار صبحي الكبيسي والملازم الاول الطيار يلدرم حسن والملازم الاول الطيار فائز محمد باقروالملازم الاول الطيار اسعد حسين دكسن والملازم الاول الطيار غازي الجبوري والملازمين الطيارين متعب حسن واحسان ورياض وعدي الخرساني ومعن رشيد الاوسي وأخرين كثيرين وجميعهم من ساهم وشارك وأستشهد بعضهم دفاعا عن الجبهة السورية في حرب أكتوبر 1973.
9. الملازم اول، وسام محمد خالد التكريتي، احد خريجي الدورة (١٠٢) من الكلية العسكرية و كان احد الاوائل على الدورة، بطل و محبوب هكذا يصفه اصدقائه و زملائه اثناء الكلية . نقل الى الفرقة الذهبية نظرا لبراعته العسكرية الشديدة و شجاعته الفائقة ، لم يمتلك المحسوبيات و لا الواسطات و فقط امتلك حب الوطن. عرفه الجميع كأحد اشجع ضباط الفرقة الذهبية و خلال ال١٢٠ يوما الماضية رفض ان يإخذ اجازته المستحقة و اقسم ان لا يعود قبل ان يحرر العراق من دنس داعش و ان ينتقم لشعبه و زملائه الشهداء، احد العمليات العسكرية التي قام بها تضمنت التنكر بزي داعش و الهجوم عليهم و القضاء على عدد كبير منهم في بطولة لا يمكن وصفها!
اخر لحظاتها كانت في مصفى بيجي عندما حاولت مدرعة داعشية مفخخة الدخول الى المصفى فاطلق البطل النار عليها ثم لاحقهم و صعد على متنها و قتل من بداخلها لكي يوقفهم و ينقذ زملائه ،لكن يد الغدر كانت بالمرصاد و ضغط اخر عنصر من داعش على الزناد و فجر المفخخة لكي تتطاير جثة الشهيد كحمامة سلام ، الشهيد وسام كان شابا محبوبا متدينا شجاعا و كريما لكن الاهم من كل هذا كان عراقيا احب جميع اصدقائه و جنوده بدون تفرقة .
10. الشهيد المقدم الركن " علي سعدي رشيد النداوي "مواليد1979م امر فوج المغاوير الثالث
في قيادة عمليات الجزيرة والبادية, أحد أبطال الجيش العراقي في حربه ضد داعش وكان مشهورا بخطاباته الوطنية لجنوده وأسهامته في رفع همتهم في القتال, حرر الكثير من مناطق ومدن الانبار وفي هجومه تمكن من تحرير ثلاث مناطق من الخسفة وحديثة باتجاه قاعدة عين الاسد في تاريخ2015/24/1 تمكن من قتل اربع قناصين وحاصر اثنين من الدواعش في احد المنازل فدخل صديقه الملازم عبدآلله إيدام شناوه من مواليد 1974 يسكن البصرة) وجندي اخر للمنزل المحاصر امامه فقام الدواعش بقتل الملازم عبدآلله إيدام غدرا من قبل أحد الأرهابيين المختبئ تحت سلم المنزل والذي أطلق 4 رصاصات على صدرة المبارك بعد إن قتل أحدهم وخرج من المنزل يركض نحو المقدم الركن وهو يقول "أكو بعد واحد" فهب كالاسد عندما سمع صوت الاشتباك ولم يخرجوا دخل مسرعا فقتل احد الدواعش وارسله لجهنم لكن الداعشي الاخر كان مختبئ خلف درج المنزل فاطلق ثلاث طلقات استشهد على اثرها.
11. اللواء الطيار ماجد عبد السلام التميمي: مواليد البصرة, أستشهد أثناء قيامه بواجبه العسكري والأنساني والمتمثل بأخلاء أهالي سنجار من بطش تنظيم داعش, ساهم بأنقاذ الكثيرين من أطفال ونساء في قضاء سنجار لكنه أستشهد بتحطم طائرته في 4 أب 2014. تم عمل نصب تذكاري في محافظة أربيل ليخلد صورته وأسمه كأحد أبطال الجيش العراقي.

المصادر
ويكيبيديا
مذكرات رؤوف البحراني: لمحات عن وضع العراق منذ تأسيس الحكم الوطني عام 1920م
صفحات مهتمه بالجيش العراقي وتأريخه.


Saturday, October 3, 2015

Chapter Nine - September 2015



Moving forward; Holding a jar of a broken heart & a lantern of a bright future.


  • This Month was a test to my ability to adopt with a new work environment.
  • I proved again to myself that all my hardships are finally ready to harvest.
  • I always say to myself: never under-estimate anything, it may sound easy to do or not an important advice but you have to keep learning & focus on everything said to your or read it because these small details will show how great work is.
  • It has been over a two months since i moved away from her and my ex-work.
  • Love can be proven to be real and sincere if distance didn't change anything toward the other person.
  • When your hearts beats so fast, you legs is shaking like you can't even stand a still & you wondering why is that?!
  • This how i felt when i came back to my ex-work place, walking to her room.
  • She looks beautiful like always, her smile, her hair, her voice, her everything.
  • Sorry Mind, My heart won again :(




Thursday, September 3, 2015

Chapter 8 - August 2015


Moving forward into a new horizon, but holding down my scars

  • It's a new month, new life, new work, new everything.
  • Day by day, I feel more appreciated and more respected than ever.
  • Maybe it is the first time that i feel i am part of something big and i am as important as anyone else
  • It's a best plan to check if what i felt was genuine or not "for her".
  • I realized later and despite new colleagues and work, i still thinking about what she is doing?!
  • In Fact, I heard she is nervous in these days, don't know why?! 
  • I Am learning new stuff, the more i get in depth, the more i am amazed of how organized my work place is and the more i know how deep i fall into her.





Saturday, August 8, 2015

Chapter 7 - July 2015


New light on Horizon, mixed emotions.


  • I Had My New Work Interview done, I have a new life to start.
  • I Can say it comes on perfect time, it was supposed to be completed two monthes ago.
  • I feel i can't give more than i am giving now to my current job.
  • I need a new start, new aim, otherwise, i will not besatisfied about my work level.
  • It is like you want to reach the sky, you climb the mountin and reach the top and yet you still didn't reach the sky, you new support to help reach the sky.
  • No motivation or helpful resources offered by manager.
  • My work was supposed to be on July, but due to my co-worker absence i got extension to have next month.
  • My friends called me: Crazy, stupid and insane...leave them and go!! you are lossing money.
  • It is called loyality, I will not feel comfortable leaving something undone for money.
  • I have a positive attidue in my current work, for employes and company as well. it is hard to leave such job and people and ....... 
  • I didn't tell all of people there, i didn't tell her to be specified. i don't know why?! she will never care at all, but even though, something inside me tell me not to do.
  • when things was all cleared, and everyone knows, it was hard to me to see people feeling sad about my departure.
  • It is after all life, I Have to leave for better future.
  • I know what other feels about my departure, but never heard from her.
  • I will never forget my life there, it was one of my best period for work even some disappointments occur in the middle, but it was okay.
  • This quote: “The things you do for yourself are gone when you are gone, but the things you do for others remain as your legacy.”  feel like it fits to me describing my departure there.
  • My new job after all, is a first step for long periond plan i am working on.
  • I Had a mind-shifting after disappointing from her, she was the last hope that life worth something. I was planning to accompany me here and help her during process but, she got detour and i had mine as well.


Advice to Myself
I Don't know what the future holds for me, But i know who holds the past, the present and the future.
I Am beliveing in god for a better version of me.  


A Message to My father - رسالة ألى أبي




منذ مدة طويلة, كنت أخطط وأجلس مع نفسي!! متى سيحل اليوم الذي سأتي فيه أليك لأزورك ولأقبل قبرك. وما أن أتي اليوم الموعود فرحت كثيرا, وكنت أترقب لحظة وصولي أليك ولكن ككل أحلامي ومخططاتي, فهي ما أن أقترب من تحقيقها حتى يأتيني عامل غير متوقع يقلب الأمور رأسا على عقب. لم أستطع أيجاد قبرك من بين الألاف من القبور. المكان تغير منذ أخر مره أتيت أليك!! كأن الدنيا أبتلعت كل البشر وغيرت معالم المكان ونست بأن تأخذني معها لعلي ألتقي بك هناك; ليس تمنيا ولا فاقد الأيمان ولكن في هذه الدنيا من مساؤي والظلم والشر المباح والمستتر بالقدر الذي لا أريد رؤيته أطلاقا.

أتيت لعلي عند قبرك أخذ راحه لم أتهنى بها. أتيتك لأبوح ما بداخل صدري المثقل بالهموم أليك , لتدعو لي في سماء العليين الى الله فأنت الأن أقرب الى الله مني في هذه الحياة الفانية , طالبا منك السلام لجميع أحبتي هناك , خالي الغالي وتلك البنت التي أدعو الله بأن ألتقيت بها وعرفتها, تلك البنت التي ما زال أبنك يعشقها رغم مرور الزمان وتكالب الظروف والمأسي وجميع العوامل الدنيويه الأخرى بحلوها ومرها علي. لكنها بقت بذاكرتي وبقلبي ووجداني. جئت لأخبرها بأني وجدت ضالتي في فتاة بهذه الدنيا ولكنها للأسف ليست قدري. كأني سأعيش حياتي على قسمة غيري ولا أعرف ما هي قسمتي؟! لأخبرها بأني أحببتها ليس بقدر حبي لكِ ربما. ولكن وجدت فيها نفس روحك لأنه أعرف نفسي. لا أحب بسهوله فقلبي حجر في هذه الناحية, ولا أعشق شخصا الأ ليقيني بأن ما في داخله أجمل ما في خارجه وأن كان فائق الجمال فالذي يعشق الجمال أعمى والذي يعشق القلب يراه بلا عيب.

أتيت لأخبرك بعملي الجديد الذي سيبدأ الأسبوع القادم. وكيف لأول مره بحياتي أشعر بأن حياتي أصبحت أكثر انفتاحا وأكثر تفاؤلا بالمستقبل. وكيف لأول مره بحياتي أشعر باني سأخذ التقدير الذي أستحقه جزاء عملي وتعبي على نفسي بفضل الله وفضلك وفضل أمي الغالية. أتيت لأخبرك بما يجول بخاطري من أفكار للمستقبل, هل أتزوج أم لا؟! هل اسافر أو لا؟! هل أضيع تلك الفرصة وتلك الفتاة أو تلك الخطوة التي ستغير حياتي وأقصد تأخيرها بسبب الظروف المحيطة بي أو أنتظر تلك الأشياء لتأتيني مره أخرى بوقتها المناسب. مع يقيني بأن الفرصة لا تأتي مرتين والفتاة التي بنظري نادرة لا تتكرر مرتين والخطوة التي لن تخطوها فقد تعتبر نفسك متخاذل وهي عكس طبيعتي الجريئة وقد اندم عليها. لكن أكثر الأسباب هي يقيني بان جميع فرصي بشتى جوانب الحياة تأتي بوقتها الغير المناسب لي ولا أستطيع عمل شيء سوى الأنتظار لكي تواكب الظروف الفرص التي أتتني وحينها يكون كل ذو حاجه أخذ نصيبه وحالي حال المثل اللي بيقول "تكون في أيدك وتقسم لغيرك".

أردت ملاقتك, أحساس بروحك , بهالتك وبوجودك قربي. أردت أن توصل صوتي ودعائي الى الله الى أحبتي والى خالي ورغدة لعلكم تدعون لي وتشفعون ألي عند الله ولكني رجعت خائبا تائها منهارا لعدم لقياك وقراءة السور والدعاء عندك.

ذهبت لبيت أمام المتقين ومقامه ودعيت لك وذهبت للعباس ولأخيه سيد الشهداء الحسين رضي الله عنهم اجمعين, دعوت لك ودعوت لخالي ودعوة لرغدة بالجنة ولجميع أحبتي ورجوت قبول دعواتي وشفاعه نبي الرحمة والأئمة الصالحين عند الله عساها واصله أليكم في سماء العليين.

رجعت للبيت والحمدلله كلي أمل بحياة جديدة ومستقبل مشرق أن شاء الله وليقيني بأن الله ما يعطل شيئا الأ ليعطيك الأجمل من منطلق الأية التي تقول "وعسى أن تكرهوا شي وهو خير لكم". 

سلام من الدنيا الى جنات الخلد حيث ترقد يا والدي العزيز يا خالي الغالي ويا شمعه حياتي التي أنطفئت بموتك.

أرجو من الله اللقاء القريب بكم وأن كان لعمري زمنا فأرجو شفاعتكم عند الله.








Friday, July 17, 2015

An elegy for dearest father



أبي..
هذا اليوم من 2012 , رحلت عنا وتركت في قلبي فراغ كبير 
أذكر هذا اليوم جيدا وكيف كنت أطرق بابا بعد باب أسأل الناس عن المساعدة.
بخاخ.. أريد بخاخ من عنده بخاخ.
لا أحد, كسر بخاخك يوم أمس والأن أنت بحاجة الى بخاخ
قف أين ذاهب الأ تعلم الوقت الأن, ممنوع التجول 
لكنه أبي لا يهمني أجراءاتكم, أريد بخاخا
ورجعت وشعرت بعجز وقله حيل وخوف وقلق ورعب
لم أجلب البخاخ ولم أجدك في المنزل.
أين أبي قلتها منتظرا جوابا 
قالوا أباك ذهب للمستشفى لعلهم يسعفوه 
هرعت أليك مسرعا بسيارتي لعل قلبي يطمئن, فهناك يوجد ما يمكنه علاجك
ووصلت ونزلت وعيوني شاردة, فأذا بشخص بدلا من أن يطمئنني يصدمني 
أبوك توفى , أبوك مات , أبوك الى رحمه الله
صدمة لم أستوعبها لحظتها ولكنها بمرور الزمن أنهكتني
 دخلت ورأيتك راقدا, مبتسما مطمئنا قانعا 
كأنك قلت للموت تعال أهلا بك ونسيت بأن لك أحباب في الدنيا غير مستعدين للوداع.

في هذه اللحظة غادر من كان يشعل شمعة الأمل 
من غير عودة وبلا أستعداد وبعجل
دنياي كانت حلوة ولكنها بغيابك أصبحت مره لا طعم لها وخوف وجفاء ووجل 
مزقت قلبي ووجداني برحيلك , فكيف لي بلقياك لعل قلبي برؤيتك يندمل
وكيف الصبر على فراقك يا أبتي فما أنا بمعتاد على فراقك ولا مستعد لرحيلك أبدا
كم بلغت وسأبلغ في دنيا حظوة, لكن سيبقي نقص في داخلي يقتلني 
ضياع, وحدة, فراغ ووحشة
خوف ,قلق ,حرمان ورهبة
رحلت فجأة بلا عودة ولكنها مشيئة الرحمن 
تأخذ روحا أليها وتقتل أخرى بدنياها الوعرة
فكيف السبيل الى وصالك ولقياك يا أبتي 
فبغير الموت دعائي له ما ينقطع
فلعلي بموتي أخلص من دنيا موحشة
فيها القتل والجوع والفساد منتشر
فيا رب أرحم أبي وأرحم جميع أحبتي الذين تركوني
فما لي في هذه الدنيا من حبيب ولا أمل
وبارك له مثواه وأسكنه فسيح جناتك 
فمن رباني وأحسن تربيتي لا يجوز له غير الجنة مكانا ومستقرا